تعرّف على أحدث نظام ليزر متطوّر من شركة ‏MBDA‏ ‏

المنتدى المنتديات تكنولوجيا وتحديث تعرّف على أحدث نظام ليزر متطوّر من شركة ‏MBDA‏ ‏

هذا الموضوع يحتوي على 0 ردود و مشارك واحد وتمّ تحديثه آخر مرة بواسطة  Chirine Mchantaf قبل 7 شهور، 3 أسابيع.

  • الكاتب
    المشاركات
  • #236

    قامت شركة “أم بي دي أيه” دوتشلاند- فرع ألمانيا (MBDA Deutschland) باختبارات ناجحة لنظام ليزر نشط جديد يجمع مجموعة واسعة من مصادر الليزر ويبثها في شعاع واحد (Laser effector). وجرت الاختبارات على مدى 10 أيام (من 4 إلى 14 تشرين الأول/أكتوبر الماضي) في منشأة للتدريب العسكري على ساحل بحر الشمال في ألمانيا، وفق ما نقلت الشركة في بيان نشرته في 14 تشرين الثاني/نوفمبر. وفي تلك السلسلة من التجارب، تم اختبار النظام في ظل الظروف البيئية الحقيقية لأول مرة.

    ووفقاً للبيان، إن الهدف الأساسي من التجارب كانت اختبار عملية توجيه الشعاع ونظام التعقب مع الاشتباك الوهمي للأهداف الجوية. وفي تلك العملية، لقد تم إعداد ومسح الأهداف مسبقاً ومن ثم تم التعيين عليها لفترة طويلة. وفي هذا الإطار، لقد قام الهدف الجوي – وهو الكوادكوبتر – بمجموعة متنوعة من المناورات الديناميكية للغاية (في الكثير من الأحيان) في العديد من السيناريوهات.

    وفي هذا السياق، قال المدير العام لشركة “أم بي دي أيه” دوتشلاند توماس غوتسشايلد إن “هذه التجارب الناجحة أظهرت أن نظام الليزر الجديد الذي عملنا عليه حقق درجة عالية من النضوج التكنولوجي. وهذا ما يضعنا في مقدّمة الشركات وفي وضعية رائدة في مجال إنتاج هذا النوع من الأنظمة”.

    هذا وقد برهنت الاختبارات وظائف النظام العام وقدرته على أداء دوره بشكل تام. لقد تمكن النظام من تعقّب كافة الأهداف المشاركة بنجاح كبير، على الرغم من الظروف الجوية التي كانت سلبية في العديد من الأحيان خاصة وأنها شملت الأمطار الغزيرة والعواصف. وأثناء الإختبارات الليلية، أثبت النظام أنه قادر على اكتساب وتتبع الأهداف حتى في ظل الظروف التي تصعب الرؤية فيها.

    إن النظام الجديد تم وضعه في حاوية قياسية وهو مزوّد بنظام توجيه بالشعاع ديناميكي على مدى 360 درجة. كما يتميز النظام وبدقته العالية وبتكاليفه المنخفضة.

    تعرّف على أحدث نظام ليزر متطوّر من شركة ‏MBDA‏ ‏

يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.